هيا بنا إلى "إيشيا" الجميلة جزيرة الينابيع الحرارية

هيا بنا إلى الجزيرة الرائعة الجمال، الجزيرة الأكبر في خليج نابولي، هيا بنا في عز آب/ أغسطس إلى إيشيا الجزيرة الخضراء، لنرتاح في منتجعاتها الحرارية وعلى شواطئها الخلابة ، إيشيا إثبات أكيد على جمال إيطاليا وجزرها

نعم لنزر جزيرة ايشيا التي اشتهرت بالينابيع الحرارية منذ العصور القديمة نظرا لميزاتها وخصائصها العلاجية الفريدة، والأمر لا يقتصر فقط على المياه الحرارية المستخدمة في الحمامات والحدائق الحرارية، ولكن يمتد إلى الينابيع الصغيرة على بعض الشواطئ والتي تتدفق من الشقوق في التربة كما هو الحال في الكثير من المواقع.  لننطلق إلى المنتجعات التي تقدم الطين البركاني ذو الخصائص العلاجية الشهيرة بين السائحين من زوار الجزيرة.

أو لنقم بجولات القوارب واحدة من أكثر الطرق فعالية لاكتشاف الشواطئ والخلجان المذهلة في الجزيرة والتي لا يمكن الوصول إليها سوى عن طريق البحر، وبالفعل تمثل هذه الجولات فرصة لزيارة إلى قرية سانت أنجيلو  ولنتمتع بالحياة والمقاهي والمحلات التجارية الصغيرة وسط الشوارع القديمة والمباني الإيطالية التاريخية. أو إلى  قرية جيلاتيرياس إحدى أفضل المناطق في الجزيرة للباحثين عن الهدوء والاستجمام، بخاصة أنه لا يسمح فيها بدخول السيارات.

لنذهب إلى منارة بونتا إمبيراتور ونشهد على غروب الشمس الذي يقول عنه أهل الجزيرة انه الأجمل على الإطلاق.

وفي حدائق مورتيلا يحلو التنزه وسط النباتات الاستوائية والخاصة بالبحر المتوسط، وفي قلعة أراغونيز تاريخ وموقع ممتاز للتصوير,

يبقى أن نتمتع بالشواطىء الجميلة لجزيرة إيشيا ذات المياه الفيروزية والرمال الناعمة، ولعل أفضلها خليج سان مونتانو الذي يقع بين جبل فيكو وجبل زارو، هو مكان فريد من نوعها بالمقارنة مع الشواطئ الأخرى في الجزيرة، علاوة على شاطىء كارتارومانا الذي يتمتع بمنظر طبيعي خلاب فضلا عما يشتهر به من ينابيع المياه الحرارية الساخنة الطبيعية التي تمتد على الشاطئ.

مقالات قد تثير اهتمامك