إيلي صعب "للحسناء": للنجاح نكهة خاصة عندما يكون التكريم من لبنان

أقامت "ليبان بوست"، في مبادرة من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحضوره، وضمن سلسلة "ليبان بوست" الأخيرة لإطلاق الطوابع البريدية التكريمية، حفلا تكريميا للمصمم اللبناني العالمي إيلي صعب بحيث كشفت عن طابع بريدي مخصص له، تقديرا لإنجازاته العالمية ولالتزامه الدائم في حمل اسم لبنان عاليا في المحافل الدولية.

وعلى هامش التكريم كانت دردشة خاصة مع "الحسناء"،أخبرنا فيها المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب عن فرحته واعتزازه لتلقي هذا التكريم من بلده لبنان.

إلى من تهدي هذا الطابع اليوم؟

أهدي هذا الطابع الى كل مبدع من لبنان إن كان هنا أو في الخارج، لأن المواهب اللبنانية الشابة هي التي تميز هذا البلد وتغنيه. كما أهديه لكل شاب وصبية يريدان أن يشقا طريقهما، وأحب أن أستغل هذه المناسبة لأقول لهما أنه لا يوجد أي شيء مستحيل أو صعب إذا كانا يحبان مهنتهما بالتأكيد سينجحان.

كأول مصمم عالمي يكرم بطابع بريدي هو أمر بغاية الأهمية...

بالنسبة لي، أي شيء يأتي من وطني لبنان هو مختلف وله نكهته الخاصة ذات القيمة العالية عندي، خصوصا عندما يكون التكريم مقدم من أبناء وطني الذين يعرفونني ويتابعونني ويشهدون على مسيرتي المهنية طوال السنوات الماضية. تكرمت بعدة بلدان في العالم، إلا أنه عندما تكون الالتفاتة من لبنان، تكون لها نكهتها الخاصة والمختلفة عندي في النجاح.

هل هناك مكانة للإعلام اللبناني لديك أم تركز فقط على الإعلام الأجنبي؟

أكيد أهتم بالإعلام اللبناني، فبالنسبة لي الإعلام من أهم الأشياء خصوصا المجلات والجرائد اللبنانية التي تعتبر اليوم واحدة من أبرز رموز لبنان. أحترم الصحافة الحرة، النظيفة، والتي تتمسك بقول الحق فنحن بحاجة لها جدا في أيامنا هذه.

ما أهمية عالم الجمال والإبداع على الإقتصاد اللبناني؟

لبنان عموما وبيروت خصوصا رواد وأهل للجمال. على عكس ما يقولون، ليس لدينا أجمل بلد في العالم ولكن بالتأكيد لدينا أفضل وأهم الأشخاص الذين يرفعون بنجاحاتهم اسم لبنان عاليا في العالم وبالتالي ينهضون بطريقة غير مباشرة بإقتصاده.

هل أنت راض عن تصميم الطابع؟

أعجبني التصميم كثيرا، يكفي أنه من بلدي الأم لبنان بحيث تكمن نكهة خاصة لكل شيء هنا.

مقالات قد تثير اهتمامك