عشر نصائح لتكوني أكثر فعالية في عملك

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإن التنظيم السيئ للعمل هو أحد المصادر الأولى للضغط المهني. وعدم التنظيم، يراكم العمل والساعة تدق ... وتصلين في نهاية النهار فتدركين أنك لم تنهي المهام الخاصة بك وعليك إما البقاء لوقت أطول أو التأجيل إلى الغد. فيما عشر نصائح تسهل عليك عملك وتجعلك أكثر فعالية فيه.

1-ضعي القوائم

تحديد أولويات المهام من الأكثر إلى الأقل أهمية من خلال إنشاء قائمة. إنها مسألةتنظيم جيدة تسمح لك بعدم الضياع في عملك

2-حددي أهدافًا قابلة للتحقيق

كلما زادت أهدافك ، كلما زاد ضياعك! إن تحديد العشرات من الأهداف لن يؤدي إلا إلى تقليل فرص نجاحك. سيكون لديك شعور بعدم الرضا في نهاية النهار الذي فيه قائمة أهداف لا نهاية لها لم تحققيها.

3-نظمي نفسك!

يجب أن يكون جدول الأعمال حليفك الأفضل. سيساعدك تخطيط مهامك اليومية على زيادة كفاءتك في العمل!

 4-النوم!

النوم لـ 5 ساعات مضر لانتاجيتك. عليك أن تنامي جيداً وليس أقل من سبع ساعات، النوم لكي تكوني بكامل نشاطك خلال النهار. إذا شعرت بالنعاس في العمل ، امنحي نفسك قيلولة صغيرة فهي تعزز طاقتك.

5-توقفي عن تفقد رسائلك الإلكترونية

نحن جميعًا مذنبون قليلاً في تفقدنا الدائم لبريدنا الإلكتروني. لدرجة أنه أصبح هذا التفقد غريزي للتأكد من أننا لا نفوت أي شيء مهم ... تذكري أنه في كل مرة  بريدك الإلكتروني، فإن تأحذين من وقت عملك.

6-تنويع المهام

هل تعرفين الإرهاق في العمل؟ نقدم لكأو الملل في العمل. عن طريق فعل الشيء نفسه، ينتهي المرء بالملل ، وبالتالي يكون أقل إنتاجية. عليك أن تفكري في تنويع المهام وأخذ فترات راحة قصيرة إذا لزم الأمر.

7-استخدمي اختصارات لوحة المفاتيح

أنت لست محترفة في الكمبيوتر وأحيانًا تواجهين مشكلة في السرعة؟ إذا لم تكوني على دراية بهذه الأداة ، فقومي بعمل جدول صغير يحتوي على كافة اختصارات لوحة المفاتيح التي تحتاجين إلى معرفتها لتوفير الوقت عند العمل على الكمبيوتر.

8-خذي فترات راحة

لا يمكن الاستمرار في التركيز، لكي تكون فعالة ... فمن الضروري أن تأخذ يفترات راحة صغيرة خلال النهار. أنها فرصة للتواصل مع الزملاء حول فنجان قهوة. الانتباه ، 10 دقائق كافية ، لا يجب أإطالة الراحة وإلا....

9-قومي بالتفويض!

العمل كثير ولا تعرفين كيف تخرج ينمن ذلك؟ قد يكون لدينا الحل. حاولي تفويض بعض المهام إذا كنت تعتقدين أن آخرين معك قادرون على تنفيذ هذه المهمة.

10-تجنبي التنقلات غير الضرورية

كلما استطعت ، استخدمي الهاتف أو Skype بدلاً من التحرك وإضاعة الوقت في حركة المرور. هذا سيوفر عليك ساعات ثمينة مع زيادة كفاءتك!

مقالات قد تثير اهتمامك