سام معتوق يتحدّى نفسه باللياقة البدنية فيصبح أفضل نسخة

"خلال تلك السنوات وفي تلك المناطق الشديدة الخطورة، شاهدت جميع أنواع العنف. كنت أعيش على هامش العنف، وجدت نفسي أعمل باستمرار من أجل إنهائه. لقد اندفعت لخلق عالم أفضل. هكذا بدأت رحلتي كداعية مناهض للعنف." يقول سام.
نشيط وحيوي، كانَ يركّز بشكل كامل على قيادة حياة ناجحة. ومع ذلك، كانت الحقيقة التي لا يمكن إنكارها هي أنه خلال تلك السنوات، وحيث استثمر كل طاقته في حياته المهنية وعائلته، فشلَ في الاستثمار في نفسه. أهملَ نفسه. منذ حوالي أربع سنوات، رأى صورة لنفسه. كانَ من غير المعقول بالنسبة لعينيه أن الرجل الذي ينظر إلى ذلك الجسم البدين كان في الواقع ... نفسه.
في الرابعة والأربعين من العمر، قررَ أن العمر أو الجداول الزمنية أو المواعيد النهائية أو أي سبب آخر ليس عائقاً. تعهدَ لنفسه بعدم السماح لأي عذر بالوقوف بينه وبين هدفه للحصول على اللياقة البدنية. لقد حرصَ على التركيز على النتائج وليس الأسباب.
عندما كانَ يعاني من إصابات خطيرة في الجسم وآلام في الظهر كانَ قد عانى منها في سن أصغر، ركَّز على معرفة ما هو الأفضل لجسده. في كل مرة كانَ يواجه انتكاسة، كانَ يعود ويتدرب بشكل أكثر ذكاء.
واليوم، بعد ثلاث سنوات، وعلى أعتاب إطلاق رحلته، أصبحَ أقوى ممّا كانَ عليه من قبل. وجّهَ طاقته وانضباطه والتزامه للوصول إلى نسخة أفضل من نفسه، والنتيجة تتحدَّث عن نفسها.
"ببساطة، إذا استطعت القيام بذلك، يمكن لأي شخص القيام به. طالما أنك شجاع بما فيه الكفاية وملتزم بما فيه الكفاية، يمكنك تحقيقه. أنت تستحق أن تكون أعظم نسخة من نفسك، ولا يوجد شيء يمكن أن يمنعك من تحقيق ما حدَّدته."

مقالات قد تثير اهتمامك