المانغو والأرزّ الدبق الحلو بجوز الهند

يتّسم طبق الحلوى هذا ببساطة تنضح بالأناقة واللذة، وهو أحد الأطباق المفضّلة في مطعم فوشيا دبي. يمتزج الأرز بنكهة جوز الهند الكريمي مع شرائح المانغو المنعشة الفاخرة لابتكار مزيج لذيذ.

وصفة تكفي 4 أشخاص

المكونات

كوب من الأرز التايلاندي الدبق يتم نقعه في الماء ويُغطى لمدة ساعتين

نصف كوب من كريمة جوز الهند، يُفضل أن تكون طازجة

¾ كوب من السكر الخشن

نصف ملعقة طعام من الملح

2 ملعقة طعام من دقيق الأرزّ

4 من فاكهة المانغو التايلاندية المكتملة النضوج

حبوب السمسم للزينة

طريقة التحضير:

اغسلي الأرزّ المنقوع جيداً إلى أن تصبح مياهه صافية، بعد ذلك اعمدي إلى تجفيفه واطهيه على البخار. قد تستغرق عملية طهي الأرزّ بشكلٍ كامل مدةً تتراوح بين 20 و30 دقيقة. حين يصبح الأرزّ شفّافاً بالكامل، أطفئي النار فوراً وحافظي على سخونته في القدر البخارية.

في قدرٍ أخرى، اخلطي كوباً من كريمة جوز الهند، والسكر وربع ملعقة طعام من الملح وضعي الخليط على درجة حرارة متوسطة، واغليه وحرّكيه جيداً لإذابة السكر. أضيفي الأرزّ الساخن إلى شراب جوز الهند واخلطيه جيداً ثم ارفعيه عن النار. غطّي الأرزّ ودعيه يبرد لـ40 دقيقة وحرّكيه مرّة واحدة.

بينما ينتقع الأرزّ، ضعي نصف كوب كريمة جوز الهند المتبقي وربع ملعقة الملح المتبقية في قدرٍ صغيرة واخفقي المكونات مع دقيق الأرزّ. ضعي القدر على درجة حرارة متوسطة واخفقي الخليط باستمرار لحوالى دقيقتين إلى أن يغلي ويصبح كثيفاً. ارفعي القدر عن النار وضعيها جانباً لتستخدميها للزينة.

استخدمي سكيناً حادّة لتقشير فاكهة المانغو، كل واحدة على حدة أو يمكنك استخدام قشارة خضار أيضاً لنزع القشرة. إذا أمكن، قطّعي فاكهة المانغو بطريقةٍ متأرجحة لإزالة القشرة بحركةٍ واحدة. اقلبي الفاكهة إلى الجانب الآخر وأزيلي اللبّ من الجانب المعاكس بالطريقة نفسها لتحصلي على شريحتين. كرّري العملية بفاكهة المانغو الباقية. 

للتقديم، ضعي شريحتي مانغو على كل طبق. وزّعي الأرزّ بشكلٍ متساوٍ، واسكبي كريمة جوز الهند فوق الأرزّ ورشّي فوقه حبوب السمسم. قدّمي الطبق فوراً.

 

مقالات قد تثير اهتمامك