اختاري أحمر الشفاه المناسب لكِ من مجموعة Siella Beauty

يعدّ أحمر الشفاه من مستحضرات التجميل الأكثر تأثيراً على اطلالتكِ اليومية سواءً في العمل أو السهرات، وقد تقعين في بعض الأحيان بحيرة شديدة بشأن اختيار أحمر الشفاه المناسب للون بشرتكِ، فالأمر يبدو معقداً وغير بسيطاً. هناك العديد من التدرجات اللونية لتختاري فيما بينها والأكثر من ذلك، يتمّ إقناعك باعتماد "التدرجات الأكثر رواجاً لهذا الموسم"،  وهي في غالبيتها لا تتطابق مع لون بشرتكِ. اخترنا لكِ مجموعة ألوان من أحمر الشفاه Siella Beauty وسنقدّم لكِ بعض النصائح البسيطة حول طريقة اختيار درجة أحمر الشفاه الأمثل من هذه المجموعة للون كلّ بشرة.
 
أيّ تدرج يناسب بشرتكِ؟
في البداية عليكِ تحديد المجموعة اللونية التي تنتمي إليها درجة بشرتكِ واختيار أحمر الشفاه المناسب للونِ بشرتك. كلّ شخص منّا يتمتع ببشرة إمّا زهرية أو مائلة إلى الاصفرار. البشرة المائلة إلى الاصفرار تعتبر بشرة دافئة، فيما البشرة المائلة إلى الزهري تعدّ باردة. من الأفضل لصاحبات البشرة الدافئة أن يعتمدن الألوان الدافئة، فيما صاحبات البشرة الباردة عليهن اختيار التدرجات التي تحمل قاعدة لونية أساسية بتدرجات الأزرق والبنفسجي. يمكنكِ أن تكتشفي لون بشرتك في الاطلاع على العروق البارزة على سطح معصم اليد. فإذا كان لون تلك العروق أزرق فإنك تملكين بشرة مائلة إلى اللون الزهري. وإذا لون سطح العروق على المعصم أخضر، فإنك تملكين بشرة مائلة إلى اللون الأصفر. أمّا إذا كانت عروقكِ باللونين الأزرق والأخضر، هذا يعني أن بشرتك دامجة لللونين الزهري والأصفر وسحنتك أحادية اللون (زيتونية) بحيث يمكنكِ تطبيق أيّ تدرج لأحمر الشفاه.
 
البشرة الباردة
إذا كنت تملكين بشرة عادية أو ما يعرف بالقمحية أو الباردة، يمكنك اعتماد ألوان أحمر الشفاه باللون الأحمر والألوان الترابية كالبيج والبني، فهي الأنسب لكِ. أما إذا كانت بشرتك شاحبة، فإن ما يناسبها هو الأحمر اللامع بدرجات اللون الوردي خاصة الفاتحة منها. ابتعدي عن الألوان الدافئة وذات قاعدة لونية مائلة إلى الاصفرار، فهي ستجعل من بشرتك باهتة. اخترنا لكِ من مجموعة Siella Beauty أحمر الشفاه "ريما" الذي يحتوي على مزيج سلس من البرغندي وهو أيضاً أحد الألوان التي تتناسب جيّداً مع جميع درجات البشرة. "تيما" أحمر شفاه يتضمّن مزيج رائع من كل من اللون الوردي والبنفسجي٬ ويتناسب مع فئات الأندرتون الباردة والمحايدة. ننصحكِ أيضاً باستعمال "نازك" الذي يتضمّن مزيج من اللون الأحمر الناعم والقليل من اللون الوردي. جرّبي أيضاً أحمر الشفاه "زينة" لديه أندرتون أزرق وبنفسجي٬ وهو مثالي لأصحاب الأندرتون الباردة ومثالي أيضاً على البشرة السمراء٬ ولكنه يتناسب مع أصحاب البشرة الفاتحة في حال تمَّ إضافة القليل من المكياج المناسب للعيون٬ ممّا يعطي الشفاه مظهراً جريئاً ومتميّزاً. أحمر الشفاه "رنا" هو أفتح أحمر شفاه نيود٬ ويتناسب مع الأندرتون الباردة والمحايدة. إذا كنت من محبّي اللوكات الطبيعية الدافئة٬ عليكِ باستعمال أحمر الشفاه "نينا"٬ إنَّ الأندرتون الخاص به وردية ممّا يعني أنّه مناسب أصحاب الفئة الباردة٬ والمحايدة أيضاً.
 
البشرة السمراء
إذا كنت صاحبة بشرة سمراء، اختاري اللون النبيذي لإطلالة نهارية مميّزة، ودرجات البرتقالي أو اليوسفي التي تمنح البشرة السمراء مظهرًا جذابًا، وإطلالة مناسبة تمامًا خلال النهار أو السهرات الليلية، فيما أحمر الشفاه البرونزي أو اللامع من الألوان المميّزة التي تضفي على شفتيك بعض الجرأة والجاذبية. أما البني الفاتح، المتوسط والنحاسي هي الأنسب للبشرة السمراء المتوسطة. أخيراً، درجات أحمر الشفاه النيود على اختلاف ألوانها تناسب بشرتك السمراء وتمنحك إطلالة رائعة تزيد من جاذبيتكِ. إن ألوان أحمر الشفاه التوتي، البنفسجي والأحمر، مثالية لصاحبات البشرة السمراء. اخترنا لكِ من مجموعة Siella Beauty أحمر الشفاه "سالي" ويتضمّن مزيج من اللون الزهري والمشمشي، ويناسب أيضاً أصحاب الفئة المحايدة، ويعطيها ملامح فاتنة. جرّبي أحمر الشفاه "لين" يميل نحو الأحمر الراكز مع لمعة خفيفة. ننصحكِ باستعمال "نتالي" لديه درجة لون حمراء تعتبر مثالية للفئة الدافئة وتناسب درجات اللون المحايدة أيضاً. أحمر الشفاه "فيرونيكا" هو لون فريد من نوعه مع درجة لون برتقالية تجعل ملامحك الدافئة والمحايدة تبدو مذهلة. أمّا "سوزانا" لديه تركيبة خفيفة من النيود مع لمسة من اللمعان٬ ينسجم مع أصحاب الأندرتون المحايدة والدافئة. اذا كنت من محبي اللوكات الطبيعية الدافئة، أحمر شفاه "ديما"٬ لديه مزيج من اللون الرمادي والنيود ويناسبكِ تماماً.
 
البشرة الأحادية
إذا كنت تتمتعين ببشرة أحادية فأنتِ محظوظة. هذا يعني أنك تملكين بشرة حيادية تليق بها معظم تدرجات أحمر الشفاه. لون النيود، الزهري، البرتقالي، وتدرجات اللون الأحمر تبدو مثالية لكِ. عندما تختارين لون أحمر الشفاه حاولي تنسيقه مع الأزياء التي ترتدينها. فإذا كان لون الزي دافىء، انتقي أحمر الشفاه بألوان دافئة ومضيئة كالأحمر، البرتقالي، الفوشيا وغيرها.
اخترنا لكِ من مجموعة Siella Beauty أحمر الشفاه "زي" وهو نيود ذو اللون البني الجذاب. ننصحكِ أيضاً باختيار أحمر الشفاه "نيفين" بأندرتون يميل إلى الأحمر، البني والأزرق. أحمر شفاه "تمارا" يحتوي على مزيج فريد من اللون الأحمر الزاهي والوردي النضر ومناسب تماماً لكِ. أحمر الشفاه "راما" مثالي لكِ لديه اندرتون بني. ننصحكِ أيضاً باستعمال "بياتريس" وهو أحمر شفاه ميتاليك فريد من نوعه٬ مثالي لأصحاب الفئة المحايدة٬ كما يتناسب بشكل جيّد مع أصحاب الفئة الدافئة. أحمر الشفاه "لودوفيكا" بدرجة لون مشمشية فاتحة٬ ممتاز لأصحاب فئة الأندرتون المحايدة وأيضاً يتناسب مع الفئة الباردة.
في النهاية الأمر يعود إليكِ في اختيار أحمر الشفاه، فإذا أردتِ اعتماد لون معيّن لا يناسب لون بشرتك وأنت سعيدة في اختيارك، لا تترددي في ذلك! فالمكياج في النهاية، هو مصدر سعادة.

https://www.siellabeauty.com
https://www.instagram.com/siella_beauty/ 
 
 
 

مقالات قد تثير اهتمامك