إطلاق أول قناة لبنانية على "يوتيوب" متخصّصة بإنتاج فيديوهات للأطفال

أُطلقت أوّل قناة لبنانيّة على "يوتيوب"،متخصّصة بإنتاج فيديوهات للأطفال دون الـ١٠ سنوات من العمر، تحمل اسم " Lila TV" لمشاركتهم حب الموسيقى والتعلّم.

ويأتي تدشين القناة بالتعاون بين الفنّان الياس الرحباني وشركة wezank لإطلاق سلسلة فيديوات متحرّكة جديدة على قناة «يوتيوب» التابعة لشركة wezank.

وتُعتبر هذه الفيديوهات تكريماً لألبوم "ألحان حكايات وأغاني للأطفال" الشهير الذي صدر عام ١٩٧٦ والذي لا تزال أغانيه مترسّخة في ذاكرتنا حتّى اليوم. وتتضمّن أغان كبرنا عليها، مثل: كلّن عندن سيّارات، عمّي بو مسعود، في عنّا شجرة، طلع الضو عالواوي، يلّا نعمّر، وسواها من الأغاني التي تحمل توقيع الياس الرحباني، كلمات وألحاناً، وغناء غسّان وجاد الرحباني وعايدة وأمال طنب.

وأفاد بيان صحافي بأن «الرسوم المتحرّكة التي أُنتجت حديثاً تحمل طابعاً ديناميكيّاً يجذب الأطفال للمشاهدة والمشاركة في الغناء. كما قامت wezank ببحوث علميّة متعمّقة لاختيار الألوان، الأشكال، والتقنيّات المناسبة لإنتاج الفيديوات، واستندت إلى اختبارات عدة مع أطفال من مختلف الأعمار للتأكّد من تفاعلهم مع الرسوم المتحرّكة. فالتقنيّة المتّبعة لخلق الفيديوهات تحمل روح التجديد والحرفيّة. هاتان الصفتان اللتان تتميّز بهما شركة wezank التي تؤمن بأهمّية التواصل عبر التقنيّات السمعيّة والبصريّة".وأضاف البيان أن «الفيديوهات صُمّمت بنكهة لبنانيّة بحتة، للحفاظ على لغتنا وهويّتنا وتراثنا، من دون التسوية على النوعيّة والجودة العالميّة التي لطالما اشتهرت بهما شركة wezank، ليتمكّن الأطفال مع الأهل أيضاً من الإستمتاع بفيديوات لبنانيّة وبنوعية عالمية نفتخر بها."

مقالات قد تثير اهتمامك