7 علامات تشير الى وقوعه في حبك!

على ما يبدو أن الشعور بالحب لا يؤدي الى ارتباك في المعدة فقط، إنما يؤثر على الجسد بأكمله بشكل عام وذلك من خلال طريقة الاحمرار، التعرق المفرط، أو حتى من خلال التغيرات الهرمونية والنفسية.

ويمكن أن تكون هذه الأعراض بارزة بشكل واضح لمعرفة إذا كانالشخص يحبك حقيقة أو يدعي ذلك.

لذا ما هي العلامات التي تدل على وقوع الشخص بحبك؟ اليك أبرزها كالتالي:

التغيرات الهرمونية: من المعروف أن مجموعة من الهرمونات تتحكم بالمشاعر الجياشة في الجسم. كما أن افراز هذه الهرمونات يجعل الناس يشعرون بالرومنسية والشغف. إلا أن العلامات الظاهرة على الرجال تختلف عن النساء. في البداية، تتطابق تفضيلاتهم العاطفية والجنسية: يصبح الرجال أكثر رومانسية وعطاء واهتماما بسبب الأوكسيتوسين ، في حين أن النساء يعانين من موجة من الطاقة وحركة جنسية عالية بسبب التستوستيرون. لكن لسوء الحظ، عندما يعود مستوى الهرمونات إلى حالته الطبيعية، تشعر النساء بعدم الاهتمام وبالتالي يفقد الرجال عددا من اللحظات الحميمة.

التغيير في الصوت: لا تتوقف التغييرات في أجسامنا عندما تنتهي فترة الحب العاطفي. على سبيل المثال، لايزال صوتنا يتغير. فوفقا لدراسة، عندما تتحدث امرأة إلى حبيبها، يصبح صوتها دون وعي أكثر نعومة وأعلى. من ناحية أخرى، كشفت أبحاث أخرى أن النساء يمكن أن يتلاعبن بأصواتهن مع المزيد من التموجات ليصبح أكثر جاذبية. أما بعض الرجال فيفضلون دون وعي النساء اللواتي ترتفع درجة أصواتهن مع المحافظة على الأنوثة. أما البعض الآخر الذي يفضل الصوت المنخفض فهو لأنه يهتم جدا بالمصالح الجنسية.

احمرار الخدين: وفقا لإحدى نظريات علم النفس فإن احمرار الوجه يعطي انطباعا بالخجل البعيد عن حب الذات أي النرجسية. كما يمكن القول أن الإنسان الخجول والسريع الاحمرار بحيث لا يمكنه السيطرة عليه، فتلك خاصة من أكثر الخصائص التي تدل على الصدق.

عظام الرجل تصبح أقوى: تظهر الدراسات في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن الرجال الذين هم في علاقات طويلة الأمد يتمتعون بعظام أقوى وأكثر صحة.

اتساع حدقة العين: تلعب العيون دورا مهما في بداية العلاقة، كما أن تغيرات العيون وتحركاتها تعد من أكثر الإشارات صدقا التي تدل على حبنا للشريك. وقد أثبت العلماء أن اتساع حدقة العين لا يعتمد فقط على الضوء، بل أيضا على حالتنا العاطفية. ولهذا السبب ينظر المحبين فترات طويلة في عيون بعضهم البعض فهم يحاولون من دون قصد فهم معنى رؤية ذلك الشخص الذي يعشقونه.

حالة الألم: الارتباك والعصبية وتقلبات المزاج وفقدان الشهية والإرهاق هي أيضا في قائمة الأعراض التي يسببها الوقوع في الحب. يمكن أن يكون الكورتيزول، أحد أسباب معاناتنا لأنه عندما يقع الشخص في الحب، فإنه يعاني من الكثير من المشاعر والضغط الشديد. على سبيل المثال، تتقلص الأوعية الدموية في المعدة ونشعر بالغثيان. كقاعدة عامة ، تختفي جميع الأعراض غير السارة عندما تصبح علاقتنا أكثر استقرارًا ولا يوجد المزيد من عدم اليقين. لكن في بعض الأحيان يمكن أن تعود هذه المشاعر مثلًا أثناء حفل زفاف أو إذا حدث خطأ ما في العلاقة.

القوة العظمى: لا بد أنكم سمعتم بالأشخاص الذين يفعلون المستحيل من أجل بعضهم خصوصا في الحالات الطارئة وذلك لأن الحب والخوف يعطياننا دفعا من القوة. وهذا يعود الى الأوكسيتوسين الذي يتم إطلاقه في أنظمتنا عندما نقع بالحب ويمكن في الواقع أن يزيد من تحملنا للألم الجسدي. لهذا السبب يعتقد الأشخاص الذين يعانون من هذا الشعور القوي والجميل أنهم قادرون على فعل أي شيء من أجل أحبائهم.

 

مقالات قد تثير اهتمامك