5 أشياء يتجنبها أخصائيو أمراض الجلد!

في السعي الدائم للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة، أحيانا ما لا نضعه على وجهنا هو بأهمية ما نطبقه. ومع صيحة الماكياج المجنونة، ومع زيادة المحال التجارية المختصة بعالم الماكياج الساحر الذي روجت له مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، تميل معظم النساء الى شراء كميات هائلة من الكريمات غير الطبيةن الأمر الذي يؤدي الى أذية البشرة ويزيد من نسبة الالتهابات والبثور والاحمرار.

فما هي طرق العناية التي يبتعد عنها أخصائيو أمراض الجلد؟ اليك أبرزها:

-التقشير الكيماوي: في بعض الأحيان يذهب بعض الناس لشراء قشور طبية على الانترنت تكون جدا على البشرة عند استخدامها في المنزل. فهي تؤدي الى زيادة الاحمرار وظهور الندبات في وقت لاحق وتغير اللون في المدى البعيد كما أنها تسبب الحساسية في بعض الأحيان.

-الاسفنجة: اسفنجة الماكياج تحوي الكثير من البكتيريا والجراثيم الأمر الذي يؤدي الى تفاقم حب الشباب والاكزيما.

-المرطبات مع الكولاجين: لا تصدقي أن الكولاجين يمكنه أن يخترق الجلد من خلال كريم الترطيب فهذا ادعاء وتجارة لأنها غالبا ما تكون باهظة الثمن.

-التقشير الموجع: حذار من هذه الاستخدامات لأنها قد تكون مزعجة ومعظم الأشخاص الذين يلجأون لذلك هم الذين يعانون من إزالة حب الشباب.وبدلا من ذلك قومي باستخدام قطعة قماش لتنظيف الوجه باستخدام المطهر الطبي الملائم لنوعية بشرتك.

-أجهزة الـmicroneedling في البيت: هناك مخاطر كبيرة لأنها تزيد من نسبة الثقوب الصغيرة في الجلد، إلا أنها في العيادة يتم تطبيقها باستخدام ترددات الراديو بطريقة محكمة ومضبوطة ونظيفة.   

مقالات قد تثير اهتمامك